لقاء عسكري رفيع المستوى بين أركان الجيش الموريتاني ونظيره التركي في أنقرة
25 يونيو 2026

أجرى قائد أركان الجيش الجوي الموريتاني الفريق آبه بابتي الحاج أحمد مساء أمس الأربعاء مباحثات ثنائية مع قائد القوات الجوية التركية الفريق ضياء جمال قاضي أوغلو في العاصمة التركية أنقرة.
وجاء هذا اللقاء على هامش زيارة رسمية يؤديها المسؤول الموريتاني إلى تركيا وفق ما أفادت به وكالة الأناضول للأنباء دون أن تكشف عن مدة الزيارة أو برنامجها التفصيلي.
وأوضحت الوكالة أن الزيارة تتضمن سلسلة من اللقاءات المقررة مع مسؤولين أتراك في إطار تعزيز التعاون العسكري بين البلدين لكنها لم تقدم تفاصيل إضافية حول محاور المحادثات أو الملفات التي تم بحثها خلال اللقاء.



