انتهاء مأمورية رئيس محكمة الحسابات بعد خمس سنوات

27 يونيو 2026

انتهت يوم السابع من أبريل الجاري مأمورية رئيس محكمة الحسابات الموريتانية السيد حميد ولد أحمد طالب التي استمرت خمس سنوات حيث كان قد تم تعيينه في المنصب يوم الثامن من أبريل عام 2021.

ويأتي انتهاء هذه المأمورية وفقا لما نصت عليه المادة 11 من النظام القانوني رقم 032-2018 الصادر بتاريخ 20 يوليو 2018 والمتعلق بمحكمة الحسابات والتي تنص على أن رئيس المحكمة يعين بمرسوم لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.

كما تنص الفقرة الثانية من المادة نفسها على أنه لا يجوز تعليق رئيس المحكمة أو وقفه عن ممارسة وظائفه قبل انتهاء الأجل المحدد إلا وفقا للإجراءات المتبعة في تعيينه وبناء على طلب منه أو بسبب عجز بدني أو فقدان الحقوق المدنية والسياسية أو إخلال جسيم بالتزاماته المهنية أو بما يمس اللياقة أو الشرف أو كرامة القاضي.

يذكر أن ولد أحمد طالب شغل سابقا عدة مناصب رسمية من بينها منصب سفير موريتانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة لعدة سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى