اتصال دبلوماسي بين موريتانيا والسعودية.. وبحث في مستجدات المنطقة وملف الترشح لمنظمة التعاون الإسلامي

28 يونيو 2026

أجرى معالي وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك مساء أمس اتصالا هاتفيا مع صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية فقد تناول الطرفان خلال المباحثات أبرز المستجدات الإقليمية والدولية بالإضافة إلى القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين دون أن تكشف الوكالة عن مزيد من التفاصيل حول مضمون المحادثات.

يأتي هذا الاتصال في إطار سلسلة من المشاورات الموسعة التي بدأها الوزير ولد مرزوك منذ أمس مع نظرائه في عدد من الدول العربية والإسلامية وسط ترجيحات واسعة بأن تكون هذه الاتصالات مرتبطة بترشيح موريتانيا لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في خطوة تعكس حراكاً دبلوماسيا مكثفا يسعى لتعزيز فرص نواكشوط في الظفر بهذا المنصب الرفيع خصوصا في ظل الدعم الإقليمي والدولي الذي تحظى به التجربة الموريتانية في العمل الإسلامي المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى