معا لدعم المنمين.. جهة تيرس زمور توقع اتفاقية شراكة لإنشاء بنك للأعلاف المدعومة
28 يونيو 2026

وقع قسم الاتحادية الوطنية لمصانع الذهب بولاية تيرس زمور يوم السبت اتفاقية شراكة مع المجلس الجهوي للولاية تنص على تقديم مساهمة مالية من طرف الاتحادية تخصص لإنشاء بنك جهوي لتوفير أعلاف الحيوان بأسعار مدعومة في خطوة تهدف إلى تخفيف الأعباء عن مربي الماشية بالمنطقة.
وأوضح المجلس الجهوي في إيجاز نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن هذه الاتفاقية تأتي استجابة لنداء الجهة الموجه إلى مختلف الشركاء لدعم القطاع الرعوي الذي يشكل العمود الفقري للاقتصاد المحلي.
وفي كلمة له خلال حفل التوقيع ثمن رئيس المجلس الجهوي الحضرامي ولد أحمادي استجابة الاتحادية لهذه الدعوة مشيدا بدعمها المتواصل للولاية وداعيا إلى مزيد من التعاون لتوسيع نطاق التدخلات التنموية.
من جانبه أعرب رئيس قسم الاتحادية محمد إبراهيم أسفير عن اعتزاز الاتحادية بهذه الشراكة مؤكدا استعدادها الكامل للمساهمة في معالجة قضايا السكان وكشف عن برنامج تدخلات مستقبلية تستهدف احتياجات الولاية في مجالات حيوية أخرى.
وتعتبر ولاية تيرس زمور من المناطق الرعوية الغنية بثروتها الحيوانية لكنها تواجه تحديات موسمية في تأمين المياه والأعلاف خاصة خلال فصل الصيف ما يجعل هذه المبادرة خطوة نوعية لدعم استقرار المنمين وتعزيز الأمن الغذائي في الجهة.



